أهلا وسهلا
يمكنكم التصفح بكل سهولة ويسر والتعرف على أحدث أخبار ومستجدات المؤتمر، كما أنه يمكنكم الاطلاع على كافة مجريات المؤتمر بكل تفاصيله ... فأهلا وسهلا بكم .
 
آحداث الموتمر
 

 

المؤتمر الإسكاني الأول .. نحو تنمية إسكانية مستدامة 13-15 إكتوبر 2008

 

ضمن استراتيجيته نظم برنامج الشيخ زايد للاسكان اجتماع شامل حول قضايا الاسكان في دولة الامارات العربية المتحدة . وقد تم التباحث والاتفاق مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية للتعاون بتنظيم هذا الإجتماع .

من هنا انبثق المؤتمر الاسكاني الأول كمؤتمر إقليمي، ( نحو تنمية إسكانية مستدامة ) ليعقد في مدينة أبوظبي في الفترة من ( 13 – 15 – أكتوبر / تشرين الأول 2008 ) برعاية وحضور معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة – رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للاسكان والذي أكد على أن دولة الإمارات العربية المتحدة حددت في إستراتيجيتها هدفا واضحا هو توفير المسكن المناسب الكريم لأبناء الدولة ضمن المعايير الإنسانية والدولية ، كما أشاد بمبادرة عقد هذا المؤتمر وبارك انعقادة بصفة دورية .
وأعقب ذلك كلمة للسيد علي ماجد شبو ممثل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية أشاد فيها بحسن التنظيم وأهمية أوراق العمل التي قدمت ضمن مواضيع المؤتمر المتعددة ، كما أشاد بنوعية وجودة هذه الأوراق وأوضح ماهية المحاور الأربعة التي يرتكز عليها المؤتمر .

تلى ذلك عرض موجز للسيد / بابار ممتاز المتحدث الرئيسي في المؤتمر والذي استعرض فيه المفاهيم الأساسية لحماية الاسكان والتنمية المستدامة .

عقب ذلك وعلى مدى ثلاثة أيام عقد فيها 6 جلسات نوقشت فيها محاور المؤتمر الأربعة وعرضت 31 ورقة عمل ( ملحق ). كذلك عقدت ورشتي عمل متخصصتين في مجال إدارة الاسكان وتمويله وورشه فنية حول مواصفات البناء

المزيد

 
 
 


"إن شعبنا حُرم كثيراً في الماضي من الخدمات والمرافق التي كان يتمتع بها غيره، وقد آن الأوان أن نعوض شعبنا ما فاته لينعم بما أعطاه الله لنا من خير وفير"

من أقوال المغفور له باذن الله
الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان


جميع الحقوق محفوظة © 2008 برنامج الشيخ زايد للإسكان، دولة الإمارات العربية المتحدة